آخر الأحداث والمستجدات 

عصبة مكناس تخرج خاوية الوفاض من ملتقى الداخلة الدولي الأول للأخوة الإفريقية في رياضة الجيدو

عصبة مكناس تخرج خاوية الوفاض من ملتقى الداخلة الدولي الأول للأخوة الإفريقية في رياضة الجيدو

نظمت جمعية التنمية السوسيو- ثقافية و الرياضية للداخلة بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي بالداخلة مؤخرا الملتقى الدولي الأول للأخوة الإفريقية في رياضة الجيدو بمشاركة عشر دول افريقية. 

وعرفت هذه الدورة، المنظمة بمناسبة عيد العرش المجيد، مشاركة بلدان الكوت ديفوار ومالي وبوركينا فاسو وموريتانيا والسنغال وسيراليون والطوغو وبنين والكونغو بالإضافة إلى أربعة فرق مغربية، وهي مولودية سلا الجديدة وعصبة مكناس وفريق مشترك بين عصبة مراكش واكادير وفريق من عصبة الدار البيضاء.

وذكر بلاغ صحفي للجهة المنظمة توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم، أن فريق عصبة الدار البيضاء فاز خلال اليوم الأول بالميدالية الذهبية حسب الفرق بعد تغلبه في المباراة النهائية على الفريق الكونغولي. وعادت الميدالية النحاسية حسب الفرق لكل من فريقي مولودية سلا الجديدة والسينغال.

أما اليوم الثاني فقد عرف تألق أبطال مولودية سلا الجديدة في مباريات الدوري المفتوح حيث أحرز المرتبة الأولى كل من ياسين مدثير في وزن أقل من 73 كلغ و المهدي المالكي في وزن أكثر من 73 كلغ . وعادت الميدالية الفضية لوزن أقل من 73 كلغ للإيفواري دابو سيرجي باتريك، فيما كانت الميدالية النحاسية من نصيب الغابوني مافونكو جينيفار والمغربي أشرف مطيع (عصلة البيضاء). وبالنسبة لوزن أكثر من 73كلغ فاز بالميدالية الذهبية المغربي المهدي المالكي (مولودية سلا الجديدة) ، فيما آلت الميدالية الفضية للمغربي عادل حاجي (عصبة الدار البيضاء) و الميدالية النحاسية للكونغولي كريستيان أكاويكا و الإيفواري كوبينا كوفي . كما عرف هذا الملتقى - وفقا للمصدر ذاته- توقيع اتفاقيات شراكة بين جمعية التنمية السوسيو- ثقافية و الرياضية للداخلة و نادي الأسود للرياضات القتالية بموريتانيا من جهة و بين جمعية التنمية السوسيو- ثقافية والرياضية للداخلة و ممثل الغابون من جهة اخرى.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-08-11 03:07:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك